Proegy Forum
برو ايجي لتحميل احدث الافلام العربي و الاجنبي و تحميل احلي الاغاني و الكليبات و احدث الالعاب و البرامج الكاملة.
انضموا الينا وشارك بموهبتك
موقع مصرى وعربى بينزل الحصرررررى

للتواصل مع اداره المنتدى يمكنك ارسال رساله الى كلا من Proegy او Hisoka 21
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
Facebook
FacebookTwitter
Time in Cairo
Time in Cairo -
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 954 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو asmar1830 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 540 مساهمة في هذا المنتدى في 473 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


قنديل: تشكيل مجموعة وزارية جديدة للتشغيل والتدريب

اذهب الى الأسفل

قنديل: تشكيل مجموعة وزارية جديدة للتشغيل والتدريب

مُساهمة  Yasmen في الخميس أكتوبر 18, 2012 6:30 pm



هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع المجموعة الوزارية للتشغيل والتدريب، بحضور وزراء الاستثمار ـ التربية والتعليم ـ السياحة ـ الزراعة ـ الإسكان ـ التعليم العالي ـ القوى العاملة والهجرة ـ البترول ـ التخطيط و التعاون الدولي والشباب".

وأكد قنديل على إعادة تشكيل المجموعة الوزارية للتشغيل والتدريب، وتحديد اختصاصاتها ومهامها، وضم عدد من ممثلي المجتمع المدني ورجال الأعمال إليها.

وتركز هذه المجموعة الوزارية على التوجهات الكلية لتحقيق هدفي التشغيل والتدريب وإطلاق برنامج وطني على المدى القصير والمتوسط في هذا المجال والتركيز على المواقع الجغرافية التي تعاني البطالة العالية وعلى الفئات التي تكثر بينها ظاهرة البطالة مثل ( الشباب / الإناث) مع ترك التفاصيل التنفيذية لمجموعات عمل فرعية تنبثق عن المجموعة.

كما تقوم المجموعة الوزارية للتشغيل والتدريب بحصر أماكن التدريب في مصر، ووضع مقترح للتنسيق والتكامل فيما بينها، وضم بعضها إلى بعض من خلال وزارة القوى العاملة والتنسيق مع الوزارات المعنية.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات، أهما تشكيل مجموعة عمل برئاسة وزير القوى العاملة والهجرة وعضوية وزراء التخطيط والتربية والتعليم والتعليم العالي والصناعة والتجارة الخارجية، ومن يرى ضمهم للمجموعة؛ لإعداد دراسة تنتهي إلى توصية بإنشاء كيان يحقق الجمع بين التعليم الفني والتدريب، مع الاستفادة بدراسة مجلس الشورى في هذا الشأن.

موافاة وزير التخطيط بقطاعات المجتمع المدني التي تتعلق بمجال عمل كل وزارة، ومن يمكن التواصل معهم كممثلين عن هذه القطاعات، وتدقيق البيانات الخاصة بالتشغيل المقدمة من وزارة القوى العاملة والهجرة والصندوق الاجتماعي للتنمية والجهات الأخرى التي تحقق فرص تشغيل.

عمل حصر دقيق لفرص العمل التي يمكن إتاحتها للعمالة المصرية في الدول العربية وغيرها، وسرعة قيام الوزراء الذين لم يرسلوا بياناً بفرص العمل التي يمكن توفيرها حتى 30/6/2013 بموافاة السيد الدكتور وزير التخطيط والتعاون الدولي بهذا البيان.

عقد الاجتماع المقبل للمجموع الوزارية للتشغيل والتدريب عقب إجازة عيد الأضحى

Yasmen
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 131
نقاط : 399
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/09/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى